رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ألماس ومنازل فارهة في أمريكا وسويسرا".. صحيفة بريطانية تفجر مفاجأة بشأن أموال الكويتيين التي اختلسها "الرجعان"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يواجه المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية بالكويت، فهد الرجعان، دعوى قضائية لاتهامه بالحصول على «عمولات» تصل إلى نصف مليار دولار أميركي حين كان يستثمر ثروة البلاد النفطية، وفقا لصحيفة القبس الكويتية، نقلا عن "ذا تايمز" البريطانية.
ألماس ومنازل
وأوضحت الصحيفة، أن الرجعان اشترى ألماس ومنازل في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، وشقة في منتجع سانت موريتز السويسري للتزلج.
وأشارت إلى أن الرجعان كان يدير عشرات الملايين من الدولارات من خلال حسابات مصرفية وشركات في سويسرا ولبنان وسنغافورة وجزر البهاما والجزر العذراء البريطانية.
ورفعت «التأمينات» الدعوى ضد الرجعان أمام المحكمة العليا في لندن، مطالبة بتجميد واستعادة 847 مليون دولار، قام الرجعان ومتهمون آخرون، بالاستيلاء عليها واستثمارها، حصة الرجعان منها تصل إلى 513 مليوناً.
عمولات فوق راتبه
وقالت التأمينات في الدعوى، إن فهد الرجعان استخدم نمط حياته الباذخ كنقطة للدفاع عن نفسه، موضحة في دعواها ضده «أنه يوحي بذلك من خلال إحاطة نفسه بمثل هذا الترف، أنه لا بد أن «مجلس إدارة مؤسسة التأمينات الاجتماعية»، قد أدرك أنه كان يتلقى عمولات فوق راتبه، وبالتالي، كان يوافق على ذلك ضمناً».
وأوضحت الصحيفة أن الرجعان (71 عاما)، الذي تولى منصب المدير العام للمؤسسة لمدة ثلاثين عاما، استثمر أموال الحكومة ومخصصات التقاعد من أصول قُدرت قيمتها بـ 70 مليار دولار أميركي.
ثلاثة منازل لابنتيه
وأضافت: فرَ الرجعان الى بريطانيا عام 2015، وسعت الحكومة الكويتية لتسلمه عام 2017. وتشير وثائق الدعوى ضد الرجعان إلى أنه استولى على مئات الملايين من الدولارات منذ تسلمه منصبه عام 1984م .
وأوضحت الصحيفة أن الرجعان اشترى أيضاً ثلاثة منازل لابنتيه في ويست سنشاري درايف وبيفرلي هيلز الأميركية، بالإضافة إلى شقة في سانت موريتز السويسرية بخمسة ملايين جنيه إسترليني، فيما زعم محامو الرجعان أنه «لا يعرف مكان» أحجار كريمة اشتراها بـ 2.5 مليون دولار، كما تُظهر فواتير الشراء.
أين باقي المبلغ؟
وكشف محامو الرجعان تفاصيل عن أصول باقية تبلغ 183 مليون دولار، مشيرين إلى أن الفارق في حسابات الإنفاق يصل الى 330 مليون دولار، وتسبب هذا في مناقشة المحكمة حول ما إذا كان من الممكن للرجعان وزوجته وأطفاله الأربعة، أن ينفقوا أكثر من 300 مليون دولار في 30 عامًا.
وقال محامو الرجعان إن ما أنفقه «بحسبة متحفظة» هي ما بين 210 و214 مليون دولار خلال 30 عاما، فيما أضاف القاضي أن ذلك يبقى «فارقاً كبيراً» يبلغ 120 مليون دولار.. أين باقي المبلغ؟.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up